Wednesday, August 28, 2019

ما هي فوائد عملية بالون المعدة؟


عملية بالون المعدة
تعد السمنة من المشكلات الصحية التي تؤثر بشكل كبير على حياة الشخص بشكل سلبي وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض بالإضافة إلى الشعور السلبي الذي يجعل الشخص يشعر بالإحباط وانعدام الثقة بالنفس.
ويلجأ البعض إلى عمليات التخسيس غير الجراحية مثل بالون المعدة للتخلص من البدانة بعد الفشل في التخلص من الوزن الزائد بالطرق التقليدية كاتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة.
المرشحون لعملية بالون المعدة
تناسب عملية بالون المعدة الأشخاص الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم 30-35 أي أنهم يعانون من الوزن الزائد وليس من السمنة المفرطة، فإذا كان مؤشر كتلة الجسم أكبر من 35 فلن يفيدهم إجراء العملية.
شروط عملية بالون المعدة
- أن لا يقل عمر الشخص عن 18 عامًا.
- أن يكون الشخص غير مصاب بأي مشكلات صحية في المريء والمعدة.- أن يكون الشخص على استعداد تام لتغيير نمط حياته والالتزام بنم الحياة الصحي للمساعدة في      فقدان الوزن.
كيف تتم عملية بالون المعدة؟
تتم عملية بالون المعدة تحت تأثير التخدير الموضعي ويمكن إعطاء الشخص بعض المهدئات للمساعدة على الاسترخاء أثناء إجراء العملية.
يتم إدخال البالون من خلال المنظار عن طريق الفم وبعد وصوله إلى المعدة يتم ملؤه بمحلول ملحي أو غاز النيتروجين.يغلق البالون بشكل ذاتي ويترك ليستقر داخل المعدة.يظل البالون داخل المعدة لمدة 6 أشهر ثم تتم إزالته بعد ذلك عن طريق المنظار الطبي.
كيف يعمل البالون على فقدان الوزن؟
بعد عملية بالون المعدة سيلاحظ الشخص تغيير في عاداته الغذائية، حيث يشغل البالون حيزًا من المعدة يساعد في الشعور بالشبع بشكل أسرع بعد تناول كميات قليلة من الطعام.
فوائد عملية بالون المعدة
عملية آمنة وتؤدي إلى نتائج جيدة في حال التزام الشخص بتعليمات الطبيب واتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة.
اسعار عملية بالون المعدة 2019
تختلف أسعار عملية بالون المعدة في مصر بناءً على عدة عوامل منها مهارة الطبيب وخبرته في مجال جراحات التجميل بالإضافة إلى تكاليف المستشفى والأدوات المستخدمة لإجراء العملية.

No comments:

Post a Comment