Tuesday, May 12, 2020

ما هي أنواع المياه البيضاء و ما هي طرق العلاج



المياه البيضاء هي إعتام في عدسة العين والتي تسبب رؤية ضبابية، تتطور معظم حالات إعتام عدسة العين ببطء ولا تزعج بصرك مبكرًا. ولكن بمرور الوقت ، تتداخل إعتام عدسة العين في نهاية المطاف مع رؤيتك، ولا علاج لها سوى عملية الماء الابيض في العين وهي عملية بسيطة للغاية يمكنك التوجه لـ افضل دكتور عيون فى مصر لإجرائها



أنواع المياه البيضاء


  • إعتام عدسة العين يؤثر على مركز العدسة قد يتسبب إعتام عدسة العين النووي في البداية في زيادة قصر النظر أو حتى تحسن مؤقت في رؤية القراءة. ولكن مع مرور الوقت ، تتحول العدسة تدريجيًا إلى اللون الأصفر بكثافة أكبر وتزيد من غيوم رؤيتك.


مع تقدم إعتام عدسة العين ببطء ، قد تتحول العدسة إلى اللون البني. يمكن أن يؤدي اصفرار العدسة أو بنيها المتقدم إلى صعوبة في التمييز بين ظلال اللون.


  • إعتام عدسة العين الذي يؤثر على حواف العدسة (إعتام عدسة العين القشري). يبدأ إعتام عدسة العين القشري على شكل عتمة بيضاء أو خطوط إسفينية أو خطوط على الحافة الخارجية لقشرة العدسة. مع تقدمها ببطء ، تمتد الخطوط إلى المركز وتتداخل مع الضوء الذي يمر عبر مركز العدسة.


  • إعتام عدسة العين الذي يؤثر على الجزء الخلفي من العدسة (إعتام عدسة العين تحت المحفظة الخلفية). يبدأ إعتام عدسة العين تحت المحفظة الخلفي كمنطقة صغيرة غير شفافة عادة ما تتكون بالقرب من الجزء الخلفي من العدسة ، مباشرة في مسار الضوء. غالبًا ما يتداخل إعتام عدسة العين تحت المحفظة الخلفي مع رؤية القراءة الخاصة بك ، ويقلل من رؤيتك في الضوء الساطع ، ويسبب الوهج أو الهالات حول الأضواء في الليل. تميل هذه الأنواع من إعتام عدسة العين إلى التقدم بشكل أسرع من الأنواع الأخرى.


  • إعتام عدسة العين الوراثي، يولد بعض الأشخاص بالمياه البيضاء يصابون بها أثناء الطفولة. قد يكون إعتام عدسة العين جينيًا أو مرتبطًا بعدوى داخل الرحم أو صدمة.

No comments:

Post a Comment