Monday, April 13, 2020

كيف يتم تنظيم الغذاء للتخسيس الجسم

هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن بسرعة ومع ذلك، فإن هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تجعلك تشعر بالجوع أو عدم الرضا. هذه هي الأسباب الرئيسية التي قد تجعل من الصعب عليك الالتزام بنظام غذائي وبالتالي الشعور بالإحباط وعدم جدوى الوصول إلى النتائج التي ترغب بها.


إذا كنت تبحث عن نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش، من الأفضل أن تجد النظام الذي يعتمد على عدم تجويع نفسك، تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة لفقدان الوزن وقد يكون من الأسهل الالتزام بها من الأنظمة الغذائية الأخرى.


إليك بعض النصائح لـ نظام غذائي صحي لانقاص الوزن منخفض الكربوهيدرات والذي يهدف إلى:
  • تقليل شهيتك بشكل كبير
  • فقدان الوزن بسرعة
  • تحسين معدل الحرق لديك


  1. قلل من تناول الكربوهيدرات
يعتبر أهم جزء هو تقليل السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات، عندما تفعل ذلك ، ينخفض الإحساس بالجوع لديك ، وينتهي بك الأمر عمومًا بتناول سعرات حرارية أقل بكثير، وبدلا من حرق الكربوهيدرات للطاقة ، يبدأ جسمك  في حرق الدهون المخزنة للطاقة

  1. تناول البروتين والدهون والخضروات
يجب أن تشتمل كل وجبة من وجباتك على مصدر بروتين ومصدر دهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات، الإكثار من البروتين والخضروات يزيد من الإحساس بالشبع،  كقاعدة عامة ، حاول تناول وجبتين أو ثلاث وجبات يوميًا. إذا وجدت نفسك جائعًا في فترة ما بعد الظهر ، أضف وجبة رابعة خفيفة، يجب أن يؤدي إعداد وجباتك بهذه الطريقة إلى خفض استهلاك الكربوهيدرات إلى حوالي 20-50 جرامًا في اليوم.


  1. مارس الرياضة ثلاث مرات أسبوعيا
الرياضة مهمة في حرق الدهون، ستحرق الكثير من السعرات الحرارية وتمنع عملية التمثيل الغذائي من التباطؤ ، وهي أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن، يمكنك القيام بتمارين مثل التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة وغيرها


  1. يمكنك تناول الأدوية التي تساعد في التخسيس 

هناك بعض الأدوية التي تحتوي على مواد طبيعية التي يمكن تناولها حيث تساعد على الشعور بالشبع.

No comments:

Post a Comment